الأربعاء، 13 أبريل 2011

الجيل الجديد من أزيرا 2012 يلفت الأنظار بتحسين التصميم الخارجي!!!


رغم وجودها في الأسواق العربية منذ فترة ليست بالقريبة، لم تكن هيونداى أزيرا نداً قوياً لمنافسيها في فئة الصالون كبيرة الحجم، ورغم اعتراف الكثيرين أنها -مقارنة بسعرها التجاري- متميزة للغاية، فإنها إذا ما وضعت في مقارنة مع تويوتا أفالون، أو شيفروليه كابريس، أو لكزس ES 350، كانت قلّما تفوز بتلك المقارنة.


في الجيل الجديد من أزيرا ، قامت هيونداى بتحسين التصميم الخارجي لأزيرا، كما قامت برفع مستوى الخامات في الداخل، ورفع شعور الجودة داخلياً وخارجياً، وبالفعل بدأت السيارة في لفت الأنظار، ثم فجأة وجهت هيونداى رصاصة الرحمة لمنافسيها بعد إطلاقها للجيل الجديد كلياً “الخامس في سلالة أزيرا”، الذي أذهل الجميع، بقوة ملامحه ومستوى خاماته، وهندسته المتطورة، جاء ليعيد أزيرا مرة أخرى لعالم السيارات، ليس كسيارة أخرى، بل كقائدة لفئتها.

التصميم 
لا شك أن جميع طرازات هيونداى في الفترة الأخيرة، تشكل تهديداً واضحاً لجميع منافسيها، فبمجرد نشر الصور الأولية لطرازات هيونداى الجديدة، تشتعل اللهفة مباشرة في نفوس محبي عالم السيارات، لمشاهدة الطرازات مباشرة، وأبرز دليل على هذا، النجاح الفوري لطراز سوناتا الذي بيعت منه خمسة آلاف وحدة في أول أسبوع من طرحه تجارياً في الأسواق الأمريكية.

ولم تخرج أزيرا الجديدة عن تلك القاعدة، فرغم انتمائها لمفهوم جديد للفلسفة التصميمية لدى الشركة الكورية، وهو مفهوم “Grand Glide”، فإنها سيارة رائعة بجميع زواياها، فمقدمتها مذهلة بخطوطها الانسيابية الرائعة، بمصابيحها الكبيرة الحجم ذات النظرة الغاضبة، وغطاء المحرك بملامحه القوية وخطوطه البارزة، مروراً بالمصدّ الأمامي حاد الملامح، وشبكة التهوية كبيرة الحجم.

أما الشكل الجانبي فيظل محافظاً على تقاليد الصانع الكوري، بمحاولة التحليق في عالم الكوبيه، فخط السقف مقوّس في نهايته، آخذاً الأبواب في انحناءته الراقية، مقدماً مزيجاً مدهشاً مع الخطوط البارزة الجانبية، كما ستلاحظ خط النافذة الخلفية الذي يندمج مع أقواس العجلات الخلفية البارزة، وتصميم المرايا الجانبية الفريد، مع التصميم الراقي للإطارات السبائكية التي يمكن طلبها بقياس 17 أو 18 بوصة.

في الخلفية تتواصل الأفكار العصرية في توضيح نية أزيرا الجديدة المنافسة بشراسة، فرغم هدوء الأمور قليلاً مقارنة بباقي الهيئة الطاغية للسيارة، تتألق المصابيح الخلفية بتصميم يبرز تفوق تلك السيارة، فلقد انسايت المصابيح على جانبي السيارة، واستمرت في الانسياب لتتصل ببعضها بعضا، مُشكّلة شكلاً متميزاً يتألق ليلاً بأنوار تعتمد على تقنية الموحدات الثنائية المضيئة “LED”.

ولم تتطور أزيرا الجديدة على صعيد التصميم الخارجي فقط، فهناك ثورة عارمة اجتاحت المقصورة التي أصبحت أكبر حجماً وأكثر اتساعاً، بفضل الزيادة في أبعاد هذا الجيل من أزيرا، فلقد تم ضخ ما يقارب 65 مليمترا في قاعدة عجلات السيارة، وهو الأمر الذى سيزيد من راحة واستقرار الركوب، أما عن الملامح، فهي أكثر إذهالاً من الهيئة الخارجية، فستندهش من مقدار الاهتمام الواضح لإبراز أدق تفاصيل مقصورة أزيرا الجديدة، كما أظهرت أزيرا بمقصورتها الرائعة المزيد من الاهتمام بمستوى الجودة، وملء المقصورة بكل وسائل الراحة والرفاهية، فهي الوحيدة في فئتها التي ستمتلك حزمة مقاعد مكيفة بالكامل، مع تحكم كهربائي تام في وضعيات المقاعد الأمامية، كما ستمتلك مكيف هواء بأربع مناطق للتحكم في درجة الحرارة، فضلاً عن مبرد مدمج في غرفة التخزين، والكثير من التجهيزات التي ترتقي بتلك السيارة إلى قمة فئتها.
 

                                             

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق