ما بدأته هيونداى فى موديلها التجريبى فيلوستر عام 2007 فى معرض لوس انجلوس عادت للحياه مجدداً هذا الإسبوع فى معرض ديترويت الدولى بالولايات المتحدة ولكن هذه المرة بفلوستر 2012 الجديدة كليا التى جائت كسيارة تجارية وليست تجريبية كما كانت سابقا , وخلافا لمعظم موديلات السيارات التى تأتى بتصميم متماثل غالبا وتقليدى جائت فوليستر بتصميم يميل الى الغرابة , فتجد السيارة بباب واحد من جهة السائق و بابين تقليديين من جهة الركاب .
وتقول شركة هيونداى ان تصميم فولستر الخارجى مستوحى من الدراجات النارية الرياضية بينما من الداخل يأخذ شكل الكنسولة الوسطة فى السيارة شكل خزان الوقود للدراجات النارية واضافت ان فتحات التهوية بفلوستر مستوحاه من انابيب العادم للدراجات النارية بينما تشبه المرأه مع كنسوله السقف شكل مقعد الدراجات النارية وهذا على حد قول شركة هيونداى فى البيان الصحفى الخاص بفوليستر .
وأتت فوليستر بقاعدة عجلات تبلغ 104.3 بوصة مع طول كلى مقدارة 166.1 بوصة وعرض مقداره 70.5 بوصة مع وزن اجمالى خفيف جدا مقداره 2584 باوند وهو ما يميز هذه السيارة عن مثيلاتها من نفس الفئة كهوندا CR-Z و سايون TC والتى بدأت مؤخرا بالظهور فى اسواق الشرق الأوسط تحت اسم تويوتا زيلاس ومينى كلوبمان .
واتت فوليستر بالمحرك البنزيني الجديد كليا و المكون من اربعة اسطوانات بسعة 1.6 لتر يعمل بتقنية (GDI) للحقن المباشر , ولدية القدرة على انتاج قوى حصانية مقدارها 138 حصان عن 6300 دورة فى الدقيقة مع عزم اقصى 123 رطل / قدم عند 4850 دورة فى الدقيقة وهو ذاته المستخدم فى الجيل الجديد من هيونداى النترا ، وتؤكد هيونداى ان هذا المحرك يوفر اقتصادية عالية فى الوقود حيث يستهلك جالون لكل 40 ميل على الطرق السريعة وهو معدل مقبول جدا .
وسيأتى هذا المحرك موصول ناقل حركة عادى مكون من 6 نسب او ناقل حركة مذدوج القابض مكون من 6 نسب ايضا والذى تم تطويرة كليا من قبل هيونداى.
وتقول شركة هيونداى ان تصميم فولستر الخارجى مستوحى من الدراجات النارية الرياضية بينما من الداخل يأخذ شكل الكنسولة الوسطة فى السيارة شكل خزان الوقود للدراجات النارية واضافت ان فتحات التهوية بفلوستر مستوحاه من انابيب العادم للدراجات النارية بينما تشبه المرأه مع كنسوله السقف شكل مقعد الدراجات النارية وهذا على حد قول شركة هيونداى فى البيان الصحفى الخاص بفوليستر .
وأتت فوليستر بقاعدة عجلات تبلغ 104.3 بوصة مع طول كلى مقدارة 166.1 بوصة وعرض مقداره 70.5 بوصة مع وزن اجمالى خفيف جدا مقداره 2584 باوند وهو ما يميز هذه السيارة عن مثيلاتها من نفس الفئة كهوندا CR-Z و سايون TC والتى بدأت مؤخرا بالظهور فى اسواق الشرق الأوسط تحت اسم تويوتا زيلاس ومينى كلوبمان .
واتت فوليستر بالمحرك البنزيني الجديد كليا و المكون من اربعة اسطوانات بسعة 1.6 لتر يعمل بتقنية (GDI) للحقن المباشر , ولدية القدرة على انتاج قوى حصانية مقدارها 138 حصان عن 6300 دورة فى الدقيقة مع عزم اقصى 123 رطل / قدم عند 4850 دورة فى الدقيقة وهو ذاته المستخدم فى الجيل الجديد من هيونداى النترا ، وتؤكد هيونداى ان هذا المحرك يوفر اقتصادية عالية فى الوقود حيث يستهلك جالون لكل 40 ميل على الطرق السريعة وهو معدل مقبول جدا .
وسيأتى هذا المحرك موصول ناقل حركة عادى مكون من 6 نسب او ناقل حركة مذدوج القابض مكون من 6 نسب ايضا والذى تم تطويرة كليا من قبل هيونداى.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق