اخبار السيارات.الاخبار المحلية.الاخبار العالمية.رياضة السيارات.والتواريخ والتقارير.صور السيارات.السيارات المعدلة.الورش الفنية والقديو والقطات عن السيارات.
الخميس، 23 ديسمبر 2010
هيونداى تطلق فيرنا هاتش باك الجديد كليا 2011
الأن فى معرض جوانج زهو الدولي للسيارات المقام حالياً في الصين تعلن الشركة رسمياً إطلاق نسخة الهاتش باك من فيرنا 2011 الجديدة كلياً .
لن تتغير روعة التصميم المنحوت بدقه فى فيرنا السيدان عن نسخة الهاتش باك ، فهى ستأخذ مقدمة السيارة بكل تفاصيلها الأنيقة من مصابيح كبيرة وشبكة تهوية مميزة الشكل مع مصد رياضى الملامح بقوة ، ولكنها بالطبع ستنال خلفية خاصة بها تتشابه فى تفاصيلها الرئيسية مع طراز هيونداى I30 الناجح خارجياً ، فهى أقتبست تصميم المصابيح منه برغم خطوطه المختلفة قليلاً ، كما استعملت السيارة مصد خلفى كبير الحجم ومنخفض أكثر على الأرض مُزيداً الشكل الرياضى والعصرى للسيارة .
السيارة الجديدة لن تحمل فقط الأناقة الشديدة لنسخة السيدان بل وبطبيعة الحال ستنال نفس منصة البناء ونفس صف المحركات ، فهى ستسوق بسبع فئات مختلفة الست الأولى منها ستعتمد على المحرك المتميز جاما II والمزود بتقنية CVVT سعة 1.4 لتر ، وهو المحرك الذى سيولد قوة حصانية تصل إلى 106 حصان عند 6300 دورة فى الدقيقة فضلاً عن عزم تدويرى يصل إلى 135.4 نيوتن متر عند 5000 دورة فى الدقيقة ، وهذا المحرك يستطيع دفع السيارة لسرعة قصوى تصل إلى 170 كم / س محرقاً 5.8 لتر من الوقود كمعدل توسطى لإستهلاك الوقود .
أما المحرك الأقوى والمنتمى لنفس عائلة المحرك السابق والمعروف لدينا بإستعماله فى الجيل الحالى من هيونداى إلنترا فهو بسعة 1.6 لتر وبقوة 123 حصان مع عزم تدويرى يصل إلى 155 نيوتن متر سيكون مصدر قوة النسخة الأخيرة من فيرنا هاتش باك الجديدة والتى ستسمى فيرنا 1.6 ستايل ، وستستعمل فيرنا هاتش باك الجديدة كلياً ناقل الحركة الأوتوماتيكى رباعى النسب المستعمل فى نسخة الصالون دون التأكيد إلى الأن على نية هيونداى إستعمال علبة التروس اليدوية خماسية النسب .
ومن المفترض أن تقوم فيرنا هاتش باك الجديدة برفع سهم المبيعات الرائع لفيرنا الصالون التى منذ طرحها منذ فتره قليله للغاية سجلت 33.819 وحدة مباعه مسجلة واحدة من أسرع النجاحات فى السوق الصينى .
السيارة الجديدة ستصل إلى صالات العرض فى يناير المقبل بأسعار تبدأ من 11.000 دولار أمريكى تقريباً وصولاً إلى 16.000 دولار أمريكى تقريباً .
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق