كشفت شركة رينو الفرنسية عن آخر إصدارات جناح رينو سبورت Renault Sport المتخصص فى طرح نسخ معدله رياضية من سيارات الشركة الفرنسية رينو ، وكان هذا الإصدار هو الهاتش باك الساخنه الجديدة كليو RS 200 الرياضية ، تلك الهاتش باك الصغيرة ذات المئتى حصان والتى تم بنائها على اساسيات النسخه القديمة منها مع رفع قوة المحرك ثلاثة أحصنه فقط وتعديل الأنظمة الأيروديناميكية وتخفيف وزن السيارة حيث تم تخفيض وزنها 40 كجم .
محرك جديد لرينو كليو RS الجديدة من طراز ( F4R RS ) رباعى الإسطوانات على خط واحد 16 صمام بسعة 2.0 لتر ينتج قوة حصانية تصل إلى 200 حصان - أكثر بـ 3 أحصنة من النسخه القديمة - عند 7100 د / د ، ويرجع هذا إلى تعديل خريطة عمل وحدة التحكم الإليكترونية ECU وإستعمال رؤس إسطوانات جديدة معدله على يد مهندسى فريق رينو F1 ، بالإضافة إلى نقطه أخرى تميز هذا المحرك عن سابقه بأنه من المحركات التى تعطى أقصى عزمً لها على عدد دودات قليل - بداية من 3000 د / د - ويصل العزم إلى ذروته وهى 215 نيوتن متر عند 5400 د / د .
وسيتم إستعمال ناقل حركة يدوى رياضى من طراز ( TL4 ) سداسى النسب لنقل الحركة إلى المحور الأمامى ، ويتناغم هذا الناقل مع المحرك لتوليد بيانات أداء مميزة ، فرينو كليو RS تستطيع الإنطلاق من حالة الثبات إلى سرعة 100 كم / س فى زمن وقدره 6.9 ثانية فقط مع قدرتها على بلوغ سرعة قصوة تصل إلى 227 كم / س تقريباً ( ما يعادل 141 ميل / س )
خارجيا هناك تغييرات واضحه فى شكل رينو كليو RS بمزيد من القطع الإيروديناميكية مثل المشتت السفلى فى المصد الأمامى والناشر الخلفى والذى تم تصميمهم كلياً فى فرع رينو للفورميلا 1 وهى القطع التى قللت من مقاومة الهواء من 0.753 وحدة إلى 0.02 وحده فقط . فالمشتت الأمامى يقوم بشق الهواء بصورة أنعم من ذى قبل كما أنها تقوم بتمرير الهواء بصورة الإضل للجوانح الجانبية والخلفيه بالإضافة إلى إنها تقوم بتفريغ غرفة المحرك من الهواء الساخن المتولد من المحرك ، بينما يقوة الناشر السفلى ( ديفيوزر ) بتمرير الهواء بصورة أكثر فعليه أسفل السيارة مما يعطى ثباتاً أفضل ، وستستعمل كليو RS 200 الجديدة جنوط خفيفه قياس 17 بوصه
ويمكن لمشترى تلك النسخه الإختيار فيما بين أربعة ألوان جديدة وهى - الفضى اللامع ، الأصفر ، الرمادى الكربونى ، والاخضر - كما يمكن الحصول على دواخل بثلاثة ألوان هى - الأصفر ، الرمادى ، شكل الألياف الكربونية - مع إستعمال رينو للألومنيوم فى الدواساتكما سيتم إستعمال مقاعد رياضية التصميم من صنع ريكارو Recaro وزجاج من الفيبر جلاس ، بالإضافة ألى وسائد الهواء الأمامية والجانبية
وسيتم إستعمال أعدادت جديدة لنظام التعليق حيث سيتم خفض إرتفاع السيارة مع زيادة القضبان الأمامية والخلفيه بنسبة رفعت قياس قاعدة العجلات عشرة ملليمترات لتصل إلى 2585 مم بالإضافه إلى تعديل نظام ماكفيرسون لترتفع نسبة الثبات حوالى 25 % عن الموديل التقليدى من رينو كليو 2009 ، وتتحد شركتى بريمبو Brembo وشركة TRW فى صناعة مكابح كليو RS الجديدة فهى أقراص مهواه رباعية نقاط الكبح فى الأمام والخلف بقياسات 320 مم فى الأمام و 300 مم فى الخلف
يذكر انه سيتم تسويق طرازين من كليو RS 200 فى الأسواق الأوروبية فبالإضافة إلى النسخه العادية سيكون هناك نسخة Cup ووكلا النسختين سيوسقان بسعر واحد هو 15.570 يورو
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق