تتميز فورتشينر ببساطتها ، وسهولة تطويرها ، فهي ليست بتعقيد أشقائها الأكثر تطوراً مثل برادو ، فهي معتمدة على منصة بناء ” IMV / N ” ، وهي نفسها التى تعتمد عليها بعض من طرازات تويوتا مثل تويوتا إينوفا
، وبالطبع الشاحنة الناجحة تويوتا هايلكس .
وتعتمد تويوتا فورتشينر الحالية ، على محرك رباعي الإسطوانات ، سعة 2.7 لتر ، وقادر على توليد قوة حصانيه تصل إلى 157 حصاناً عند 5200 دورة فى الدقيقة ، بالتوازي مع 240 نيوتن متر من عزم التدوير عند 3800 دورة فى الدقيقة ، مع معدل إستهلاك للوقود يصل إلى 11.7 لتر / 100 كلم ، ولمزيد من القوة وفرت تويوتا محرك أقوى وأكبر ، بسعة 4.0 لتر ، سداسي الإسطوانات ويولد قوة حصانيه تصل إلى 270 حصان ، وكلا المحركين مزودان بنظام تغير توقيت الصمامات إليكترونياً VVT-I مع ترس تفاضلي متطور ودفع رباعي أو خلفي .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق