الخميس، 30 سبتمبر 2010

مازدا 2 2011 الجديدة تنطلق أوروبياً



يبدو أن مونديال باريس الدولى سيكون أرضاً خصبة للطرازات الجديدة والمحسنة التى سترى النور للمرة الأولى فى هذا المعرض الدولى الكبير ، وقد حان الدور على الشركة اليابانية مازدا لتطلق نسختها المحسّنة من أنيقتها الصغيرة وشقيقة فييستا الناجحه ، مازدا 2 2011 بعدما نالت بعض التحسينات التصميمة سواء على صعيد التصميم الخارجى المتميز أو داخل مقصورة الأنيقة الجديدة .

خارجياً اصبحت مازدا 2 2011 الجديدة أكثر إنسيابيه بمقدمتها الجديدة التى زينتها شبكة تهوية جديدة ومصد معّاد تصميمة لتتشابه بشكل واضح مع شقيقتها الحسناء مازدا 3 الجديدة ، كما تم تغير تصميم المصابيح الأمامية لتصبح أكثر نعومة وجمالاً .

وستطلق مازدا نسخة رياضية جديدة بمميزات شكلية متميزة تتلخص فى إطارات سبائكية قياس 16 بوصة بتصميم مميز بالإضافة إلى أعتاب جانبية ومشتت هوائى خلفى ( سبويلر ) .

أما فى المقصورة فلقد أعلنت مازدا إنها قامت بتحسين مستوى مواد تصنيع مكونات المقصورة لتصبح أكثر نعومة وراحة ، كما زودت مازدا صغيرتها الجديدة بلوحة عدادات جديدة بخلفية سوداء ، بالإضافة إلى حزمة مقاعد معاد تصميمها لتكون أكثر راحة وترتقى بجودة الركوب .

ولم تقتصر التحسينات على الشكل فقط بل إمتدت لتصل إلى المواصفات الفنية للسيارة حيث قامت مازدا بإجراء بعض التغيرات فى منصة بناء السيارة متضمنة الشاسية ونظام التعليق لتعطى مزيداً من الراحة ونعومة الركوب ، أما المحركات فهى الأخرى نالت نصيبها من التحسين ، حيث ستستعمل مازدا 2 الجديدة صف محركات مكون من أربعة محركات يعمل ثلاثة منهم على البنزين ، أول تلك المحركات هما محركين بسعة 1.3 لتر ، يخرج اصغرهما قوة حصانية تصل إلى 72 حصان ، فى حين يخرج اقواهم قوة حصانية تصل إلى 84 حصان ، فى حين ستعمل النسخة الثالثه على محرك بسعة 1.5 لتر وبقوة 102 حصان .

أما المحرك الرابع فهو يعمل على الديزل ومزود بشاحن هواء جبرى ليولد قوة حصانية تصل إلى 95 بزيادة خمسة أحصنة عن المحرك السابق مع قدرتها على توليد 205 نيوتن متر من عزم الدوران ، محرك الديزل ليس فقط أكثر قوة ومرونة بل وإقتصادية إيضاً فهو يحرق 4.2 لتراً من الوقود لكل 100 كيلو متر كمعدل متوسط لإستهلاك الوقود ، بالتوازى بالطبع مع معدل منخفض للغاية من الغازات الكربونية لا يتخطى 110 جرام / 100 كم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق