أطلقت سوبارو اليوم فى السوق اليابانى آخر المنضمين حديثاً لخط إنتاج امبريزا وهى نسخة WRX STI Spec C اقوى نسخ الامبريزا المصنعه رسمياً على يد شركة سوبارو ، العضو الجديد فى عائلة STI سيقتصر إنتاجه على 900 نسخه فقط للسوق اليابانى كما أنه شهد تحسينات كثيرة سواء على مستوى المحرك والشاسية ورفع مستوى الأداء كما أن تلك النسخه أخف وزناً من نسخة WRX STI المعتاده .
ستستعمل النسخه الجديدة نفس المحرك المستعمل فى نسخة STI العادية وهو محرك من طراز بوكسر رباعى الإسطوانات بسعة ليترية هى 2.0 لتر ولكن تم تحسينه لرفع قوته وعزمة عبر تحسين برمجة وحدة التحكم الاليكترونية ECU مع تعديلات جديدة تسمح برفع قوة الشحن الجبرى الخاص بالتيربو بتخفيف حدة الإحتكاك الداخلى لترتفع قوة المحرك إلى 308 حصان عند 6400 د / د ورفع عزم الدوران إلى 422 نيوتن متر عند 4400 د / د وهى أرقام واعده نحو اداء افضل وإستجابه وتسارع افضل من النسخه العادية .
لتدعيم ثبات السيارة قام مهندسى سوبارو بإجراء تعديلات على نظام التعليق الأمامى والخلفى من تحسين فاعلية مجموعة التروس التفاضلية LSD Limited Slip Differential والتى تم تغييرها من نظام تورسين إلى نظام ميكانيكى وقد تم تغيير نظام التوجيه بآخر أكثر سرعة فى الإستجابة ، كما أن نسخة Spec C تستعمل إطارات من صنع المصنع اليابانى بريدجستون من طراز POTENZA RE070 والتى تأتى بقياس 18/40/245 وهى مركبة على جنوط قياس 18 بوصه ذات تصميم جديد خاص بالنسخه الجديدة .
كما تم تخفيف وزن السيارة عبر إستخدام غطاء للمحرك مصنع من الألمنيوم المقوى خفيف الوزن وترقيق زجاج نوافذ السيارة كما تم الإستغناء عن الإطار الإحتياطى وتصغير حجم بطارية التشغيل .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق