نشر على الموقع الرسمى للفورميلا ون منذ قليل أن الإتحاد الدولى لرياضات السيارات FIA قد نفذ قراره الذى أعتمده يوم الخميس المجلس العالمى لرياضة السيارات فى باريس برفع سقف الحد الأقصى لميزانية الفرق المشاركة فى بطولة العالم للفورميلا ون عشرة ملايين جنية إسترلينى لتصبح 40 مليون جنية استرلينى فى العام دون إحتساب تكاليف تطوير المحركات ورسوم التنقلات وأجور السائقين لعام 2010 فقط ، مع تعويض الفرق بإتاحة حرية أكثر فى تطوير سيارتهم ورفع معدل المساعدات فى مصاريف السفر من مالك الحقوق الملكية للفورميلا ون
وقد أفاد الخبر أنه سيتم إعطاء قدر أكبر من الحرية للفرق المشاركة فى تعديل الجوانح الخلفيه والأمامية والمحركات المتوقف تطويرها حالياً على أن لاتزيد عدد لفات المحرك عما هو مقنن من قبل الفيا ، حتى أنه يقال انه سيتم إدخال نظام الدفع الرباعى لسيارات الفورميلا ون ، بالإضافة إلى تعديل نظام تعويض القوة الجديد Kers مع تعديل قانون الحد الأدنى من وزن السيارة ليرتفع من 605 كجم إلى 625 كجم لتعويض وزن الـ kers ، كما سيتم الغاء تحديد التجارب الشتوية مع تقليل الضوابط على تجارب السرعه وبرمجيات أنفاق الهواء التجريبية
كما أعادت الفيا عدد الفرق المشاركه فى بطولة العالم إلى 13 فريق كما كان متبعاً فى الثمانينات من القرن الماضى ليصبح عدد السيارات المشاركة فى السباقات 26 سيارة ، ومن المتوقع دخول فريقين جديدن فى البطولة بداية من العام المقبل وهما فريق USF1 و فريق برودرايف المملوك لدايف ريتشارد
وقد قالت الفيا فى تقريرها المعلن أنه يجب على الفرق الرد فى موعد أقصاه 29 مايو 2009 للبقاء داخل البطولة ، وبالفعل كان فريق ويليامز تويوتا المملوك للسير الإنجليزى فرانك ويليامز اول الموافقين على تلك القوانين الجديدة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق