الثلاثاء، 31 مارس 2009

احدث اخبار السيارات

سيات تقوم حالياً بتجربة الطراز الرياضي الجديد من سيارتها "ليون" في الدول الاسكندنافية...
وسوف تطلق عليها اسم "ليون كوبرا" إذ سيتم طرحها رسمياً خلال أغسطس المقبل في معرض "باريس للسيارات".
وتتميز تلك السيارات بتصميمها الرياضي الأنيق وفتحات هواء كبيرة في المقدمة تمت تغطيتها بشبكة سوداء لتعطي إحساسا رياضياً بالإضافة إلى أنبوب عادم من القياس الكبير مثبت على الجانب الأيسر من الخلف.
وتشبه تلك السيارة من الداخل "Golf GTI" في تصميمها الرياضي.
وسوف تحمل "ليون كوبرا" محرك "Golf GTI" نفسه وهو بسعة 2،0 لتر ويطلق عليه "FSI توربو" ويتألف من 4 أسطوانات.
ويقول الخبراء إن هذا المحرك سيكون قادراً على توليد قوة 220 حصاناً في السيارة

   
كرايسلر تقدم موديلاً جديداً من سيارتها باسيفيكا لعام 2007 بعد أن أجرت عليها التعديلات والتحسينات التي انعكست على خبرة القيادة والأمان والرفاهية.
وتأتي السيارة الجديدة مزودة بمحرك ست أسطوانات سعة 4 لتر مغطى بطبقة من الألمنيوم الخاص، إضافة إلى ناقل حركة يدوي بست سرعات يضاعف من عزم السيارة. وعلى الرغم من أن السيارة قد زودت بمحرك كبير وقوي بدفع رباعي إلا أنها تعتبر اقتصادية من حيث استهلاك الوقود.
السلامة والأمان...
يضع التصميم الداخلي الجديد السيارة بين سيارات الدرجة الأولى من حيث الرفاهية التي تظهر من خلال الستائر الموجودة على النوافذ. وفضلاً عن طابع الخصوصية الذي توفره هذه الستائر، فإن لها دوراً في الحماية والسلامة حيث ثبتت بداخلها الوسائد الهوائية لحماية الركاب، كما تتوافر وسائد هوائية أمامية لكل من السائق والراكب الذي إلى جانبه.
ومن تجهيزات الأمن والسلامة المتوافرة في الطراز الجديد من باسيفيكا وجود نظام ESP الإلكتروني للمحافظة على الثبات، إضافة إلى نظام إلكتروني آخر لتخفيف السرعة والتحكم فيها عند اللزوم، كما أنها مزودة بكاميرا خلفية ليتمكن السائق من إيقاف سيارته أو الرجوع إلى الخلف دون الخوف من الاصطدام بما خلفه. ولعل هذا ما جعل السيارة تحصل على مستوى خمس نجوم في السلامة والأمان من الهيئة الوطنية الأمريكية للطرق السريعة وأمان السيارات NHTSA.
تجهيزات الرفاهية...
يعد طراز باسيفيكا الجديد من بين السيارات القليلة التي تجمع بين معنى الرفاهية ومواصفاتها وبين القوة والمتانة في آن واحد؛ فالسيارة عائلية ومجهزة من الداخل لتناسب الرحلات الطويلة. ومن المواصفات التي تتميز بها السيارة المقاعد الجلدية الفاخرة والمريحة، وقد زودت بجهاز تدفئة موجود داخل الكراسي (في الصفين الأول والثاني من المقاعد فقط)، كما تأتي المقاعد سواء الخلفية أو الأمامية مرتفعة عن قاعدة السيارة، وهو ما يخدم الجانب الأمني ومتعة متابعة الطريق بالنسبة للركاب جميعاً. وهناك إمكانية التحكم في درجة حرارة الجو الداخلي للسيارة عن طريق نظام خاص يجعل الجو داخل السيارة مناسباً للركاب. هذا إضافة إلى تقنية البلوتوث الموجودة في السيارة التي تسمح بتوصيل أجهزة الجوال والاعتماد على نظام الاتصال في السيارة بدلاً من التحدث في الجوال.
المحرك وناقل الحركة...
تعتبر سيارة باسيفيكا 2007 أولى السيارات التي تنحدر من عائلة كرايسلر والتي تأتي بمحرك ست أسطوانات سعة 4 لترات بقوة 255 حصاناً، وذلك عندما يصل عدد دورات المحرك إلى 6000 دورة بالدقيقة. وتجدر الإشارة إلى أن عزم السيارة عند المنعطفات يعتبر الأقوى بين قريناتها من نفس العائلة وذلك دون الشعور بأي اهتزازات في المحرك أو ضجيج ينتج عنه أو حتى أي نوع من أنواع الخشونة. أما ناقل الحركة ذو السرعات الست فيمنح السيارة عزماً قوياً وقوة أكبر في الانطلاق. كما تريح السرعات الست المحرك وتعفيه من الدوران بشكل أكبر من طاقته في السرعة الواحدة. هذا مع المحافظة على سرعة السيارة بشكل عام، كما أن ذلك ساعد على زيادة قوة الانطلاق بنحو 30% على الأقل.

جنرال موتورز تخوض التجربة وتطلق سيارتها ساتورن آوت لوك 2007 لتصبح اكبر حجماً وأخف وزناً...
كبرى شركات السيارات استبدلت سيارات النقل كاملة الحجم التي تنتجها مثل بيوك رودماستر وفورد كانتري سكوير بمركبات نقل بضائع مقفلة صغيرة minivans أو بمركبات شحن رياضية رباعية الدفع تعمل بحقن الوقود.
ويبدو أن الدور قد وصل إلى جنرال موتورز لتخوض التجربة هذه المرة ولكن لتستبدل مركبات النقل المغلقة الصغيرة ومركبات الشحن الرياضية المستهلكة للوقود بمركبات كاملة الحجم اقتصادية في الوقود تجمع بين عربة نقل البضائع ومركبات الشحن الرياضية وعربات النقل الصغيرة المغلقة وقادرة على حمل ثمانية أشخاص بشكل مريح من خلال إطلاق سيارتها ساتورن آوتلوك 2007 (Saturn Outlook) .
الهيكل والوقود...
لتحقيق هدفها اعتمدت جنرال موتورز على تصميم الهيكل المتحد بالبدن (unibody design) لبرنامج تصنيع لامبدا ذو السحب الأمامي أو الدفع الرباعي الاختياري والذي يقوم بتخفيض الوزن الكلي عن طريق استبعاد الهيكل الثقيل الشبيه بهيكل الشاحنة والمكونات الأخرى المستخدمة للأعمال الشاقة التي كان الغرض منها سحب الأحمال الثقيلة جداً أو تحمل ظروف الطرق الوعرة، وبما أن الوزن الأقل يعني الحاجة إلى قوة أقل، والقوة الأقل تعني عدد اسطوانات أقل، وذلك يقلل من استهلاك الوقود فبذلك حصلت الشركة على مرادها وحققت لزبائنها الكثير من احتياجاتهم.
الأبعاد الخارجية...
تتفوق أوت لوك على منافستيها الرئيستين كرايسلر باسيفيكا وفورد فريستايل بهامش قليل في طولها الذي يصل الى 5.1 متر وقاعدة عجلاتها التي تبلغ 3.02 متر، أما ارتفاعها فيقع في الوسط بين فريستايل الأطول وباسيفيكا الأقصر إذ يبلغ 1.85 متر.
وهذه الأبعاد تبقي أوت لوك مناسبة لإدخالها في الكراج بينما تكبر سعة حجمها الداخلي، التي يمكنها عند طي مقاعد الصف الثاني والثالث أفقياً أن تستوعب 3.31 متر مكعب من الأمتعة.
ويبقى خلف مقعد الصف الثالث فضاء بحجم 0.55 متر مكعب يكفي لحمل المواد الخفيفة لتقليل الحاجة لطي ورفع مقعد الصف الثالث باستمرار.
وسيتوفر من التجهيزات القياسية في جميع إعدادات مقاعد الصف الثاني تقنية الانزلاق الذكي (Smart Slide) لأول مرة في تاريخ صناعة السيارات، وهذه التقنية تسمح لوسادة مقعد الصف الثاني بالتحرك إلى الأعلى بسرعة بينما ينزلق ظهر المقعد إلى الأمام مما يضغط الحجم المشغول من قبل المقعد بفعالية وبالتالي تكبير الممر المؤدي إلى منطقة الصف الثالث.
وتحافظ أوت لوك على أدنى ارتفاع عن الأرض والذي يبلغ 18.8 سنتيمتر وذلك لتقليل احتمال الانقلاب وهي مسألة كانت مثار جدل منذ ظهور سوق مركبات الشحن الرياضية، ومن الواضح أن السيارة لم تصنع بهدف السير جدياً في الطرق الوعرة لكنها في ذات الوقت تعتبر خطوة متقدمة على مركبات الشحن الرياضية.

    
أعلنت شركة ميتسوبيشي اليابانية لصناعة السيارات أنها ستطلق سيارتها الرياضية الجديدة آوتلاندر (Outlander) للعام 2007 التي ستكون أكبر حجماً وأكثر قوة من الموديل الحالي...
وسيجهز الموديل الجديد بصيغتيه (LS) و (XLS) بمزايا سلامة إضافية مهمة بينما ستعمل بمحرك من ست أسطوانات بدلاً من المحرك ذي الأربع أسطوانات الحالي وأيضا بنظام دفع رباعي أو خلفي.
المحرك وعلبة السرعة
المحرك الجديد ذو الست اسطوانات أكبر من سابقه فهو بحجم ثلاث لترات مقارنة بمحرك الأربع اسطوانات الذي يبلغ حجمه 2. 4 لتر، كما أنه أكثر قوة من محرك موديل 2006 وذلك بمقدار 60 حصاناً حيث تبلغ قوته 220 حصاناً مع عزم يبلغ 277 نيوتنمتر الذي هو أيضا أكبر بمقدار 84 نيوتن متر عن سابقه.
ولذلك ستكون قوة المحرك قريبة إلى حد ما من قوة محرك سيارة تويوتا (RIV4) ذو الست اسطوانات والتي تبلغ 268 حصاناً.
وضمن جهود شركة ميتسوبيشي لغرس بصمة سيارتها أيكلبس الرياضية في هذه السيارة فقد جهزت الشركة موديل آوتلاندر الجديد بعلبة سرعة أوتوماتيكية قياسية من ست نسب وهي الأولى في هذا القطاع من السيارات (المجهزة بعلبة سرعة أوتوماتيكية ذات النسب الست القليلة).
وستجهز صيغة (XLS) بميزة (سبور ترونيك) التي توفر عتلات تغيير سرعة على عجلة القيادة لتمكين السائق من تغيير السرعة بشكل يدوي وتتابعي بين النسب الست.
الشكل الخارجي
يزيد طول موديل آوتلاندر الجديد عن سابقه بمقدار تسع سنتمترات، أما قاعدة العجلات (المسافة بين المحورين الأمامي والخلفي) فيبلغ طولها 267 سنتمتراً بزيادة تبلغ خمس سنتمترات عن الموديل السابق، وقد تبدو هذه الزيادة صغيرة ولكن حتى أجزاء السنتمتر يمكن أن تحدث تأثيراً على جودة القيادة ولذلك فمن الناحية النظرية فإن آوتلاندر تعطي قيادة أنعم وتعاملاً أكثر اتزاناً.
كما أن العرض (المسافة بين العجلتين على الجانبين) بات أكبر بمقدار بوصة واحدة، مع انخفاض في مركز الثقل مما يزيد من الاستجابة عند الانعطاف الحاد ويحسن الاتزان ويقلل فرصة انقلاب الهيكل أو الانحناء عند الانعطاف. أما بالنسبة للطول الكلي (من الدعامة الأمامية إلى الخلفية) فقد زاد بمقدار ثلاث بوصات ليبلغ 464 سنتمتراً.
التصميم الداخلي
جُهزت السيارة الجديدة من الداخل تجهيزاً ذكياً بطريقة تستغل فيها أبعادها حيث تم زيادة فسحة الأرجل بحدود عشر سنتمترات، كما أن المقعد الأمامي قد حصل على زيادة مقدارها ثلاث سنتمترات لفسحة الرأس بينما حصل المقعد الخلفي على 25 سنتمتراً.
وباتت منطقة الشحن (صندوق الأمتعة) أكثر سعة حيث توفر حجماً مقداره 2000 لتر عندما يكون المقعد الثاني مطوياً بزيادة مقدارها 283 لتر عن موديل العام 2006 .
وهذا لا يضيف المزيد من الفضاء لحمل الدراجة الهوائية ومواد رحلات نهاية الأسبوع، إلا أنه يعد تغييراً رئيساً في آوتلاندر 2007، وستتوفر مقاعد الصف الثالث في صيغة (XLS).
وبدا التصميم الداخلي لآوتلاندر مميزا وخاصة مع التزيين بالألمنيوم وستجهز صيغة LS بمقاعد لخمسة أشخاص مع ست وسائد هوائية قياسية ومساحة للتخزين تحت أرضية السيارة.
أما صيغة (XLS) فسيضاف لها من بين مزايا أخرى الصف الثالث المخفي والتحكم الأوتوماتيكي بالطقس ووصلة بلوتوث للاتصال الهاتفي مع نظام تمييز الصوت.
أما الخيارات المتاحة فتشمل نظام الملاحة المجهز بشاشة من الكرستال السائل يبلغ قطرها سبع بوصات تعمل باللمس والتي ستعمل بوظيفة أخرى أيضاً (كلوحة تحكم بنظام الصوتيات) وسيتقاسم النظامان سواقة صلبة بحجم 30 ميجابايت يستغل ثلثاها لتخزين البيانات الخاصة بالملاحة والباقي لتخزين الملفات الصوتية، وتقول الشركة: إن السواقة الصلبة ستزيد من سرعة البحث وزمن الاستجابة المتعلقة بنظام الملاحة، وكذلك ستوفر سعة تخزين كافية لحفظ 2500 ملف صوتي.
إضافة إلى ذلك سيتوفر نظام (DVD) للمقعد الخلفي ووحدة الصوتيات التي تتكون من تسع سماعات بقوة 650 وات المدمجة مع راديو الأقمار الصناعية.
تجهيزات السلامة
تشمل تجهيزات السلامة القياسية في هذه السيارة، الوسائد الهوائية الجانبية المثبتة على المقعد الأمامي، و مكابح منع الانزلاق الكبحي مع نظام التوزيع الإلكتروني للكبح ومراقبات ضغط الإطار والتحكم الإلكتروني بالاتزان.
ومن ضمن قائمة المزايا الاختيارية الجديدة للعام 2007 سيكون هناك وسائد هوائية جانبية على شكل ستارة تغطي مقاعد الصفين الأول والثاني.

اوبل فيكترا الجديدة تعود لعشاقها فى مصر من جديد حيث انه من المقرر أن تطرح للبيع فى مصر هذا العام...
اوبل فيكترا ستجهز بمحرك من أربعة اسطوانات سعته 1598 سي سي ينتج قوة قدرها 105 أحصنة وعزم يبلغ 150 نيوتن. متر عند معدل دوران منخفض 3900 د.د ملحق به ناقل حركة يدوى من خمسة سرعات وتتميز السيارة بقاعدة عجلاتها الطويلة التى تبلغ 2.70م مما يزيد من المساحة والرحابة داخل المقصورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق